4 أرقام مميزة لحكيم زياش في دوري الأبطال ضد مانشستر يونايتد

حقّق الدولي المغربي حكيم زياش أرقامًا مميزة، في المباراة التي جمعت ناديه غلطة سراي التركي بضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي (3-3)، اليوم الأربعاء، في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقدّم نجم المنتخب المغربي أفضل مستوياته منذ فترة طويلة، ووقف خلف جميع أهداف غلطة سراي، هدّافًا وصانعًا؛ إذ سجل لصالح غلطة سراي هدفين من كرتين ثابتتين، وصنع الهدف الثالث لزميله كريم أكتورك أوغلو.

ونجح زياش في تسجيل هدفين في مباراة واحدة لأول مرة منذ التحاقه بناديه الجديد، معارًا من تشيلسي الإنجليزي، كما بات “حبّة المشمش”، كما يُلقبّه الإعلام المغربي، ثالث لاعب يسجّل هدفين من ركلتين حرتين في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا، بعد كريستيانو رونالدو عندما كان بصفوف ريال مدريد ضد زيورخ السويسري في سبتمبر/ أيلول 2009، ونيمار دا سيلفا بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي ضد النجم الأحمر الصربي في أكتوبر/ تشرين الأول 2018، حسبما أوردته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات.

وعلى مستوى “مغاربة دوري الأبطال”، أصبح زياش -بعد هذين الهدفين- أفضل هداف مغربي في تاريخ دوري الأبطال بوصوله لهدفه العاشر، مُتقدمًا على زميله بالمنتخب المغربي، يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني، صاحب الـ9 أهداف.

كما عادل زياش رقم مواطنه الدولي السابق نور الدين النيبت، في عدد المباريات التي خاضها بدوري الأبطال، حيث كانت مباراة مانشستر رقم 44 التي يخوضها زياش في دوري الأبطال، وهو الرقم ذاته الذي انفرد به لمدة طويلة صمام الأمان الأسبق لدفاع المنتخب المغربي ونجم ديبورتيفو لاكورونيا سابقًا، نور الدين النيبت.

ونال زياش جائزة “رجل المباراة”؛ بعد حصوله على أعلى تقييم في المواجهة (9.2 من 10)، نظير الأداء الباهر الذي قدّمه الليلة.

وانهالت التعليقات المُشِيدة بزياش في الصفحات الرسمية لغلطة سراي على منصات التواصل الاجتماعي، بعد فترة برود غلّفت علاقة النجم المغربي بمشجعي النادي التركي، الذين كانوا ينتظرون من حكيم تقديم مستوياته التي تميز بها سابقًا، لا سيما في فترة تألقه مع أياكس أمستردام الهولندي.

زر الذهاب إلى الأعلى