“يويفا” يرفع الجوائز المالية لمسابقة دوري أبطال أوروبا

كشفت إذاعة “partidazo cope” الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قرر رفع قيمة الجوائز المالية التي تستفيد منها الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكر المصدر أن خطوة الاتحاد الأوروبي برفع قيمة الجوائز جاءت كرد على مشروع بطولة السوبر الأوروبي المستحدث، الذي يقوده عملاقا الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة وأندية أوروبية أخرى.

واعترض الاتحاد الأوروبي في وقت سباق، على إقامة دوري السوبر الأوروبي بقوة، لكن محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ، أصدرت قرارًا يقضي بعدم أحقية الاتحاد الأوروبي ونظيره الدولي “فيفا”، توقيع أي عقوبات على الأندية الراغبة في إنشاء هذه البطولة، ما أعاد المسابقة للحياة مجددًا.

رقع قيمة جوائز دوري أبطال أوروبا

وأشارت الإذاعة الإسبانية إلى أن مجموع قيمة جوائز دوري أبطال أوروبا سيصبح 4.8 مليار يورو، أي بزيادة قدرها 500 مليون يورو، ستوزع على جميع الأندية نظير بلوغ كل دور من البطولة، كما هو معمول به في البطولة سابقًا.

وسيتحصل كل ناد يشارك في دور المجموعات من “التشامبيونز ليغ” على جائزة مالية قدرها 19 مليون يورو، بدلًا عن 15 مليون يورو التي كانت تحصدها الأندية في النسخ الماضية، كما سترتفع قيمة الجوائز في مختلف أدوار خروج المغلوب وصولًا إلى النهائي.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل أخرى حول القيمة المالية التي سيتحصل عليها الفريق المتوج بلقب البطولة، كما لم يتم تحديد موعد تطبيق هذه الزيادات، لكن بعض التقارير رشّحت أن حدوث ذلك خلال النسخة الجارية 2023-24.

ووصلت النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا إلى الدور ثمن النهائي، بعد الانتهاء من دور المجموعات الذي يشارك فيه 32 فريقًا من مختلف الدوريات الأوروبية، حيث سيتبارى 16 فريقًا في الدور الحالي من أجل بلوغ ربع النهائي.

وتقام مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي على دفعتين، حيث تقام 4 مباريات يومي 13 و14 فبراير الجاري، بينما تقام المباريات الأربع الأخرى يومي 20 و21 من الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي هو حامل لقب البطولة، بفوزه في نهائي النسخة الماضية بهدف نظيف على إنتر ميلان الإيطالي من توقيع الإسباني رودري، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “أتاتورك” بمدينة إسطنبول التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى