الدورة التاسعة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة

أكبر مفاجأت الدورة التاسعة، من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة، الهزيمة التي تعرض لها فريق جمعية سلا المتزعم بطنجة أمام فريق مجد طنجة بفارق نقطة واحدة بحصة 72 مقابل71، المباراة تميزت بصراع قوي وندية بين الطرفين، لكن فريق مجد طنجة بقيادة المدرب قجاج عرف كيف يطيح بفارس الرقراق، الذي حافظ على مركزه في المقدمة رغم هذه الهزيمة الغير منتظرة.

فريق إتحاد طنجة وبدون عناء حقق فوزا سهلا بحصة أمريكية على حساب نادي أتلتيك بني يزناسن الجريح بحصة 126 مقابل 33، وبذلك تتغلب الجاهزية والحضور الوازن على قلة التجرية والخبرة .

ديربي العاصمة الرباط بين الجيش الملكي وإتحاد الفتح الرياضي عاد لفائدة الفتحيين بحصة 83 مقابل 78، فوز أبناء العاصمة مكن أصدقاء عبد الحكيم زويتة من إحتلال الرتبة الثالثة بفارق نقطة واحدة عن المتزعم فريق جمعية سلا وأمل الحاجب ، ليستعيد بذلك توهجه وحضوره الوازن .

المغرب الرياضي الفاسي فاز بصعوبة على حساب الرجاء الرياضي بحصة 75 مقابل 73 ، النسور الخضر كان بإمكانهم العودة بنقاط الفوز من قلب القاعة المغطاة 11 يناير، لكن الرغبة الأكيدة والعزيمة القوية التي أظهرها الفاسيون في الأنفاس الاخيرة مكنتهم من تحقيق فوز قيصري وهام جدا .

الشيء الجميل وقبل إنطلاقة مباراة المغرب الفاسي والرجاء الرياضي قام المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي برئاسة الحاج مقداد بتسليم كأس لجماهير المغرب الفاسي كعربون محبة على الأجواء المميزة التي خلقها جمهور الماص بقاعة 11يناير بفاس .

وتختتم مباريات الدورة التاسعة بإجراء مباراة هامة ستجمع مساء يومه الاثنين إنطلاقا من السادسة بين أمل الحاجب الرياضي والكوكب الرياضي المراكشي، أمل الحاجب ظاهرة بطولة القسم الممتاز سيحاول تحقيق نقاط الفوز من أجل الإنفراد بالزعامة، فهل بإمكان الكوكب المراكشي تحقيق الإنتصار في قلب القاعة المغطاة بالحاجب أمام فريق صعب المنال بميدانه وأمام جمهوره ؟؟

النتائج والترتيب العام :

إتحاد طنجة # نادي أتلتيك بني يزناسن : 126~33
مجد طنجة # جمعية سلا : 72~71
المغرب الفاسي# الرجاء الرياضي : 75~73
الجيش الملكي # الفتح الرياضي : 78~83

الوداد الرياضي # اولمبيك اليوسفية : ستجرى يوم الاثنين 26 دجنبر 2022، بالقاعة المغطاة، الحاجب على الساعة 18 مساءا

امل الحاجب# الكوكب المراكشي : لم تحدد بعد

ملاحظة : نادي ليكسوس العرائش في راحة .

○ الترتيب العام :

1- جمعية سلا : 15ن
2- امل الحاجب : 15ن
3- الفتح الرياضي : 14ن
4- مجد طنجة : 14ن
5- إتحاد طنجة : 13ن
6- الكوكب المراكشي : 12ن
7- الجيش الملكي : 12ن
8- المغرب الفاسي : 11ن
9- ليكسوس العرائش : 10ن
10- أتلتيك بني يزناسن : 9ن
11- الرجاء الرياضي : 8ن
12- أولمبيك اليوسفية : 8ن
13- الوداد الرياضي : 6ن

زر الذهاب إلى الأعلى